صوت المدونة

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009

حزن ... و غضب .. " دعوه لفهم موقف هابيل "



حقاً لا اعرف من اين ابدأ ، فكلما اتذكر الايام التي عاش فيها الامير عبد القادر الجزائري في قلق و شده ، بالتأكيد مرت عليه ايام لا يعرفها سوى من ذاق تعطم الاحتلال و الإهانه في عيون جنوده ، ربما عاش ايام بلا اكل بلا نوم بلا امان ، عاش و هو ينتظر الموت في اي لحظه ، فايادي الجنود الفرنسيون تنتظر الحظه التي تغمض فيها عينه حتى تطعنه و هو ومن معه ....



لماذا كل هذه المعاناه ايها الامير ؟؟



- حتى احمي شعبي و ابناء بلدي من هؤلاء الاعداء ، فهم يريدون ان يفتكون بهم ، و الاهم انه ماهرون في طبع شخصيتهم الغير سويه في الشعوب التي تقع تحت ايديهم ، هؤلاء اناس لا يعرفون العدل ، فهم يسيرون على مبدأ كل من ليس في عائلتي اما ان يكون عبداً لي او يقتل .





و لا اعتقد ايضاً اني في حاجه إلى ذكر معاناه المجاهده جميله بوحريد ، امرأه ارادت لشعبها العزه و الكرامه و ان يكون عادل ليس كمستعمره ظالماً .


كل هذا يؤلموني و يبكيني عندما ارى ان الاحفاد الذين من اجلهم عاشوا هؤلاء الاجداد في شده و جهاد لا يتسطيع تحمله انسان عادي ، كل هذا يتبخر و يقتل كفاح جميله و تغتال احلام الامير عبد القادر عندما ارى شباب من الجزائر الشقيقه يروعون امن اخوانهم المصرين وهم في بيوتهم آمنين ، و المؤسف و المحزن اكثر انهم في دياريهم - ديار الجزائرين - اي انهم ضيوف و الاصعب انهم مسلمون مثلهم ....... اااهً يا شباب الجزائر .




افرغت ما في صدري من ضيق و جاء الان كلام العقل ، و لنختصره على قدر المستطاع في بعض النقاط لاني على علم ان معظمكم سمع كماً من المعلومات و التصريحات في الايام الاخيره لا بأس به .





* اعتقد ان الكل على يقين ان الامر لم يصبح كره قدم ، بل صراع بين دلولتين هم في الاصل اشقاء و ليس ذلك عن كلام و لكن عن واقع حقيقي ، عن عائلات مختلطه و كيانات امتزجت ببعضها البعض ، ولكن المشكله ان تأتيك الضربه من اخيك ، فانت لا تسطيع ان تقول هو ليس بأخي و ايضاً لا تستطيع قتله تقديراً لابيك و امك على الاقل .




* إن تركنا الامور للعاطفه و ذهبنا مع الغضب و اغمضنا عيوننا ، سنحول الجزائر إلى عدو اشد من اسرائيل و ذلك قمه الخطأ ، لكن لابد ان نعرف ان الجزائر دوله لها تاريخ و لها مواقف منها الجيد وهو كثير و منها السيئ و ليس من العدل اطلاقاً ان انسف المواقف و التاريخ الجيد لمجرد فعل سيئ .




* اقول إلى شعب الجزائر و شبابه و انا اعلم ان منهم من يزور مدونتي ، يا شعب كان اجدادكم رجال مسلمون مخلصون ، لحظة من الهدوء و التفكير فهناك من يحاول ان يلعب على عواطفكم و يوقعكم في خطأ لا تستطيعون الخروج منه ، اياك ان تعتقد ان فرنسا او اسرائيل او حتى اوروبا و امريكا سعيده بما تفعلونه بنا و تؤيدكم و تقف بجانب حتى تنالوا منا اكثر من باب انها تحبكم و ترى انكم على حق ، لا يا عزيزي هذه البلاد إن لم تدبر المؤامرات حتى توقع بيننا فهى اكثر من يساعد و يشارك و يرحب باي مشكله تقع بيننا ، ففرنسا لم تنسى حتى الان ان الجزائر اقتلعت من ايديها غصباً و ان الملعونه مصر هى من كانت وراء هذا و تساعد في ذلك ، فكان ذلك الغضب من احدى اسباب اشتراك فرنسا في العدوان الثلاثي على مصر ، حتى تأخذ بثأرها منا ..... فلا تعتقد يا اخي ان هذه الدول تحبك اكثر من اهلك ، و لكنها بكل تأكيد هى في غايه السعاده عندما ترى الاخ الصغير يحاول و بكل شده قتل اخيه الكبير .




* إن كان الاعلام اخطأ في البلدين ( مصر و الجزائر ) فليس من العدل ايضاً المساواه بين هذه الاخطاء فليس من سرق كمن قتل !! من متابعتي المستمره للاعلام الرياضي المصري كان هناك من يقول كلام ينم عن جهل و غباء و ايضاً من كان يقول كلام ينم عن فهم و عقل ، و حقاً لا استطيع ان اقول الاغلبيه كانوا الجهلاء ام العقلاء !! و ربما هذا نفس الحال في الاعلام الرياضي الجزائري لكن ان تستمر النبره في الاعلام الجزائري و في اكبر صحف للأسف تحمل الهويه الجزائريه في تحويل الامر إلى معركه و لابد من الانتصار على اليهود ؟؟!





و هل حقاً من المفترض ان اوجه كلمه لكل جزائري لا يزال قلبه يؤمن بالعدل و يسير على خطى الإسلام و الايمان بأن يراجع حسابته في الاعلام الجزائري و من كانوا اصحاب ثقه ، هل يحق لي قول هذا ؟؟؟ ، فماذا بعد ان قالت الصحف الكبرى الجزائر ان هناك قتلى و شهداء جزائريين في القاهره بسبب تعدى المصريين عليهم و تأججت المشاعر و كل من كان فيه شئ من العقل جن جنونه بعد هذا الخبر ( بالطبع خبر يجعل البدن يقشعر ) و لكن بعد ان اغضب و اخطئ و افعل كل شئ ، افاجأ من ان السفير الجزائري و للأسف بعد ايام عده يقول ان لا يوجد شهداء و لا قتلى من الجمهور الجزائري ، الا يدعوا هذا إلى احتقاري لمثل هذه الصحف و ندمى على ما فعلت بعدما افترضت الصدق في هذه الجرائد !!!





* الاخطر من ذلك ان تستمر موجه الاستغلال و يصبح الشعب الجزائري فرسيه لكل من يريد ان يستفاد منه ، فتأتي الحكومه الجزائريه ( سامحها الله ) و تريد ان تزيد شعبيتها فتدعم الامر و تجعله و كأنه اهانه للجرائريين و هى من ستأخذ بحقهم لانها تقدرهم لابعد مدى ، فتفعل اشياء لا يرضى عنها اي جزائري لديه شئ من النخوه و الشجاعه ، بعدما اشعلت النار في نفوس الشباب الجزائري تترك المصريين المقيمين في الجزائر بدون حمايه لفتره كبيره جداً حتى يفرغ الشباب الجزائري الشحنه التي شحنوهم بها من غضب ، ان تترك معظم الاملاك المصريه تحرق و تدمر دون حمايه من الامن ، و بعد ذلك تخطط لما فعلته في الخرطوم .... و الساسه الجزائرين ليس لديهم إلا الصمت ، و كأن الاحداث تروق لهم .



* بعد احداث الخرطوم بالطبع تولدت مشاعر غضب رهيبه في الشباب المصري كما حدث للشباب الجزائري تماماً ، و للأسف هذه المره كانت بسبب وقائع حقيقيه ، و رأيت بعيني بعض من الشباب الغاضب في شارعنا يقف تحت منزل من الواضح ان به احد الجزائرين و يهتفون هتافات غاضبه و تنم عما في صدورهم مما حدث ، و لكن إن تركت هذه الشحنه لتتفرغ في هؤلاء الجزائريين لاصبحوا ضحايها شباب غاضب ، و لكن في غضون دقائق كانت هناك عربيه شرطه تحمي البيت و تبعد هؤلاء الشباب عنه ، و ذلك ليست من باب الكرم من الدوله و لكن ذلك التزام عليها وواجب و لا يجب التخلي عنه مهما حدث .



هناك نقاط كثيره و كلام اكثر و لكني اوضح ان حكومه الجزائر اخطأت خطأ جثيم في انها تخلت عن التزامتها و ربما يتحمل الشعب اعتاب هذه الاخطاء مثل كل الشعوب التي تحكمها حكومات تأخذ قرارتها من نوايا سيئه ، و نريد فقط من عقلاء الجزائر مراجعه الاحداث و وضع ايدهم على من لعب على مشاعرهم و ضللهم و اوقعهم في الخطأ .



و اريد من المصريين ان يعلموا ان كل جزائري على ارض مصر لابد و ان يكون آمن فهو في ديارنا و لا تأخذنا نوبات الغضب إلى الخطأ في حقهم في ان يعيشوا في امن و آمان ، و ايضاً كما قلت الا نمحي كل شئ جميل في الجزائر و ان نقلب الاخ المخطئ إلى شيطان لعين .




اما بمناسبه موقف هابيل فهو موقفي و اريد ان يكون موقف المصرين في الوقت الحالي ، فهو لم ينساق إلى الاقتتال مع اخيه الذي اخذته الحماقه وفعل فعلته التي ندم عليها بعد ذلك في وقت لا يفيد فيه الندم ...... فهابيل يعرف حقاً ما معنى ان قابيل اخيه .



عفواً يا اعزائي فالقلب مليئ بالكلام ، و لكن اتمنى ان يكون ما في قلبي قد و صل إليكم .





إمضاء / عبد من عباد الله

هناك 4 تعليقات:

جلال كمال الجربانى يقول...

السلام عليكم

كانت الفتنه نائمه
لعنه الله على من أيقظها

ألايوجد بين رجال الحكم بالبلدين رجل رشيد ويكون قادراً على رأب الصدع
قبل أن نقرأ فى الصحف الخبر التالى

(( أسرائيل تعرض التوسط بين مصر وأسرائيل لرأب الصدع الناتج عن مباراه كره ))

حتبقى فضيحه
وكل عام وأنت بخير حال

مدونون من اجل الاقصي يقول...

السلام عليكم
كل عام وانتم والامة الاسلامية
بخير والفة ووحده
ربنا يتقبل منا جميعا
ويغفر لنا ذنوبنا
واسرافنا في امرنا
وما ظلمنا به انفسنا
يا ريت فقط الي غلط يدفع تمن غلطتو
مش نعمل فتنة
وبصراحة الغلط بزياده فالاعلام
هو الي لسه مش ساكت
ومفيش عقلاء بينهم الا قليل
ربنا يهديهم
وبجد نبقى امة موحده
تحياتي
سما / سمسم

mahasen saber يقول...

عيد سعيد عليك وعلى كل احبابك وكل

بلدانا العربيه

والفتنه دى هتزول وتخنس لأن ليس من العقل اننا نمشى وراها ونعادى بعض فى حين انننا لا ينقصنا اعداء

غير معرف يقول...

اذا كان واقعكم صحيح و نحن كنا غاضبين على قصه الحافله يعني نحن كمان واقعيين و كل شي صار بسبب الاعلام المصري و جرديه الشروق و الاكثريه من الاعلام المصري فيا اخي الكريم لا تحكي على اساس انو يا مصر نحن كبار و هن صغار و بدنا ناخهم على قد عقولهم انا الصراحه جزائريه و مش راح سامح اي مصري شتم الجزائر و ارض الشهداء نحن من بعنا الجظائرللاتحاد السفياتي ووقع الرئيس الراح شيك على بياض ليمدكم الاتحاد بالاسلحه و عملنا و عملنا و يجي مصري يشتم بلدي لا و الله مش اخلاقنا و و لا نخوتنا تسمحلنا نعمل هيك
الله يسامحكم و يهدينا لانو بجد لسى في غضب لو شو ما صار ما راح ننسى الاهانه